أحذر من هذه الكارثة الكبرى التي بهاتفك المحمول وجهاز حاسوبك الشخصي

أحذر من هذه الكارثة الكبرى التي بهاتفك المحمول وجهاز حاسوبك الشخصي
أحذر هذه الكارثة الكبرى بهاتفك المحمول وجهاز حاسوبك الشخصي
كتب: آخر تحديث:

أحذر من الكاميرا الأمامية بهاتفك المحمول ، أو جهاز اللابتوب الخاص بك ، فإنها كارثة حيث أن حياتك الشخصية داخل منزلك تصبح محل إختراق من الهاكرز عديمي الضمير.

تحذيرات من جهات أمنية

حذر السيد العميد ، على محمد أباظة ، مدير إدارة مكافحة جرائم الحاسبات و الشبكات المعلوماتية ، الشابات و الشباب ، المصري من الحيل التي يلجأ إليها المخترقون لأجهزة الحواسيب ، و الهواتف الذكية.

و أوضح سيادته أن المخترق لهذه الأجهزة ، لديه القدرة على تشغيل الكاميرا الأمامية للموبايل لتصوير الضحية ثم القيام بمحاولة إبتزازه بعد ذلك.

هذا وقد طالب السيد ، العميد ، علي محمد أباظة ، من الشباب ، و الشابات وكل من يستخدمون أجهزة المحمول الذكية ، و أيضا من يستخدمون الحواسب الشخصية ، ذات الكاميرات الأمامية.

ضرورة وضع قطعة لصق صغيرة ، على الكاميرا الأمامية بصفة دائمة ، ولا يتم إزالتها إلا عند الإستخدام ، مشيرا إلى أن الهاكرز يمكنه سماع حوارات ، و أسرار الضحية بكل وضوح.

عدم ترك الحاسب الآلي متصلا بالإنترنت

وشدد العميد على محمد أباظة ، مدير إدارة جرائم الحاسبات ، وشبكات المعلومات ، على أن المواطن المصري ليس لديه الوعي الكافي من مخاطر جرائم الإنترنت .

وليس لديه الوعي الكافي ، بكيفية التعامل معها ، رغم إن الحماية بسيطة ، و أكد سيادته على أن هناك أكثر من 1270 أسرة انتهكت حرمة حياتهم الخاصة بسبب جرائم الإنترنت.

وقال  السيد العميد ، على محمد أباظة ، أن الضحايا لا يدركون خطورة ترك الحاسب الآلي متصلا بالإنترنت في المنزل ، موضحا أن الهاكرز ، لا يستطيعون اختراق الحاسب الآلي أو التليفزيون ، إذا لم يكن متصلا بالإنترنت.

قائلا أي جهاز متصل بالإنترنت متاح للجميع ، كما قال سيادة العميد أباظه ، انه تم ضبط مهندسين أحدهما اخترق الأجهزة و تشغيل الكاميرا و الميكروفون ، و الهواتف دون علم صاحبها و متابعة حياة الضحية.

وأضاف أن المخترق عاش حياة كاملة مع ضحاياه من خلال اختراق الحاسب الآلي ، موضحا أن جميع القضايا يتميزون بها لأنهم لا يتحدثون إلا بدليل فني ، وتقارير فنية قدمت من خبراء متخصصين.

و اخيرا طالب مدير إدارة مكافحة جرائم الحاسبات ، وشبكات المعلومات ، المواطنين بضرورة فصل الإنترنت وعدم تشغيله في الهواتف المحمولة ، و الحاسب الآلي إلا في حالة الإستخدام فقط.

هاتفك المحمول
أحذر هذه الكارثة بهاتفك المحمول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.