إنتخابات الرئاسة المصرية 2018

إنتخابات الرئاسة المصرية 2018
إنتخابات الرئاسة المصرية 2018
كتب: آخر تحديث:

انتخابات الرئاسة المصرية 2018 تبدأ غدا الإثنين الموافق 26-3-2018 إنتخابات الرئاسة المصرية 2018 ، وهناك حالة إستعداد قصوى من قبل الجيش و الشرطة للتأمين .

تفاصيل إنتخابات الرئاسة المصرية 2018

تبدأ غدا بإذن الله الجولة الأولى من إنتخابات الرئاسة المصرية ، بين كل من السيد الرئيس ، عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية الحالي ، و التي إنتهت فترة رئاسته.

السيد المهندس ، موسى مصطفى موسى ، مهندس معماري ، ورئيس حزب الغد ، هذا وقد أعلنت اللجنة الوطنية للإنتخابات في وقت سابق ، عن تحديد الجدول الزمني للإنتخابات الرئاسية .

حيث تم تحديد أيام 16، 17، 18 من مارس 2018 ، لتصويت المصرين بالخارج ، وهذا ما تم فعلا ، وتم تحديد أيام 26، 27 ، 28 من نفس الشهر للتصويت في الداخل .

هذا و من المقرر أن يتم إعلان نتائج  إنتخابات الرئاسة المصرية 2018 ، في 2-4-2018 ، أما في حالة وجود حاجة إلى إعادة ، سوف تكون الإعادة في الفترة من  19 إلى 21 من ذات الشهر ، بالنسبة للمصرين بالخارج ، و الفترة من 24 إلى 26 إبريل ، وسوف تعلن النتيجة النهائية في 1مايو 2018 .

تشكيل اللجنة الوطنية لـ إنتخابات الرئاسة المصرية 2018

تم تشكيل اللجنة الوطنية لــ إنتخابات الرئاسة المصرية ، بموجب قرار من رئيس الجمهورية ، وتضمنت اللجنة كل من رئيس اللجنة ، المستشار لاشين إبراهيم محمد ، رئيس محكمة النقض ، وباقي الأعضاء هم :

المستشار / محمود محمد حلمي – نائب رئيس محكمة النقض

المستشار / محمود محمد عبد الحميد – الرئيس بحكمة إستئناف القاهرة

المستشار / آسر السيد أحمد – الرئيس بمحكمة إستئناف طنطا

المستشار / أحمد عبد الحميد حسن – نائب رئيس مجلس الدولة

المستشار / فارس سعد فام – نائب رئيس مجلس الدولة

المستشار / هاني محمد على – نائب رئيس هيئة قضايا الدولة

المستشار / عبد السلام محمود عبد السلام – نائب رئيس هيئة قضايا الدولة

المستشار / محمد أبو ضيف باشا – نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية

المستشار / خالد يوسف إبراهيم – نائب رئيس هيسئة النيابة الإدرية

هذا و قد أعلنت اللجنة العليا لـ إنتخابات الرئاسة المصرية ، اليوم أنه ممكن أن يتم التصويت ببطاقات الرقم القومي المنتهية ، و التي لم تجدد بعد .

تأمين إنتخابات الرئاسة المصرية 2018

هذا وقد تسلمت اليوم الأحد قوات الشرطة و الجيش ، المنوطة بتأمين لجان الإنتخابات ، مقار اللجان الإنتخابية من وزارة التربية و التعليم ، حيث تقرر إجراء إنتخابات الرئاسة المصرية ، داخل عدد من مدارس الجمهورية كمقار إنتخابية.

هذا وقد وضعت اللجنة الوطنية للإنتخابات ، مجموعة من الإرشادات ، وخصصت رابط على موقعها الرسمي على الإنترنت للإستعلام عن مقر اللجنة الإنتخابية للمواطنين ، فإذا كنت تريد أن تتعرف على مقر لجنتك الإنتخابية إضغط على الرابط التالي : https://www.elections.eg/

إنتخابات الرئاسة
إنتخابات الرئاسة المصرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.