الإنتخابات الرئاسية 2018 و إقبال تاريخي عليها في اليوم الأول

الإنتخابات الرئاسية 2018 و إقبال تاريخي عليها في اليوم الأول
الإنتخابات الرئاسية 2018
كتب: آخر تحديث:

الإنتخابات الرئاسية 2018 ، شهد اليوم الأول من الإنتخابات الرئاسية المصرية ، إقبالا تاريخيا من قبل المواطنين المصرين بالداخل ، وقد تم وصف اليوم بإحتفالية الإنتخابات الرئاسية .

إقبال تاريخي على الإنتخابات الرئاسية 2018

شهد اليوم الأول من الإنتخابات الرئاسية 2018 ، إقبالا كبيرا من المواطنين ، حيث تم إفتتاح أبواب الإقتراع في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الإثنين .

و من المشاهد الأكثر تميزا اليوم ، في الإنتخابات الرئاسية 2018 ، وهي نزول أطفالنا فلذات أكبادنا للمشاركة مع ذويهم في الإقتراع ، فالأطفال هم شباب المستقبل ، ونزولهم مؤشر على مدى وعيهم ، وحبهم لوطنهم .

أيضا من ضمن المشاهد الأكثر تأثيرا ، كان تصميم شاب من ذوي الإحتياجات الخاصة على النزول ، و الإدلاء بصوته في لجنته الإنتخابية ، هذا وقد تم نقله عن طريق عربات الشرطة في ملحمة وطنية تقشعر لها الأبدان .

نجوم المجتمع يشاركون في الإنتخابات الرئاسية

هذا وقد توجه السيد الرئيس ، عبد الفتاح السيسي ، المنتهية ولايته للإدلاء بصوته في الإنتخابات الرئاسية ، وقد دعى جميع المواطنين المصرين للإدلاء بأصواتهم لأنه حق يكفله القانون لكل مواطن .

كما توجه المرشح الثاني ، المهندس موسى مصطفى موسى ، رئيس حزب الوفد ، إلى لجنته الإنتخابية، بمدرسة الثانوية للبنات ، بشارع نوبار باشا ، للإدلاء بصوته وسط مجموعة من مؤيديه .

هذا وقد حرصت السيدة قرينة الرئيس ، عبد الفتاح السيسي ، المنقضية ولايته ، على الإدلاء بصوتها ، حيث توجهت إلى مقر لجنتها الإنتخابية ، وقامت بالتصويت .

ومن ضمن الوزراء الذين شاركوا في التصويت ، باليوم الأول للإنتخابات الرئاسية 2018 ، كان وزير التعليم العالي ، قد أصطحب معه أحفاده أثناء إدلائه بصوته في لجنته الإنتخابية .

مؤشرات التصويت وفقا للجنة العليا للإنتخابات الرئاسية

هذا وقد صرح المستشار / محمود الشريف ، المتحدث الرسمي بأسم ، اللجنة الوطنية للإنتخابات أن المحافظات الأعلى ترتيبا في نسبة الإقبال ، و التصويت كانت كما يلي على التوالي : القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – الشرقية – شمال سيناء .

هذا وكان هناك إقبال كثيف من العاملين ، بالعاصمة الإدارية ، و حرصهم على الإدلاء بأصواتهم ، في الإنتخابات الرئاسية، حيث تم تخصيص لهم مقار إنتخابية ، داخل العاصمة الإدارية ، وذلك تيسيرا لهم ، في الإدلاء بأصواتهم.

الإنتخابات المصرية
الإنتخابات الرئاسية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.