الرئيس السيسي في مقدمة المشيعين لـ أبو شناف

الرئيس السيسي في مقدمة المشيعين لـ أبو شناف
الرئيس السيسي يتقدم مشيعين
كتب: آخر تحديث:

الرئيس السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق صفي الدين أبو شناف، بعد أن وافته المنية أمس الأحد بمستشفى الجلاء بالقوات المسلحة.

وفاة رئيس أركان حرب القوات المسلحة

توفى أمس الأحد الموافق 11-3-2018 الفريق صفي الدين أبوشناف ، عن عمر ناهز الـ 89عاما ، بعد صراع مع المرض، وكان في مقدمة المشيعين الرئيس  السيسي ،وأقيمت الجنازة بمنطقة المراسم العسكرية بمسجد المشير بمنطقة التجمع الخامس ،وشارك في الجنازة كبار رجال القوات المسلحة المصرية ،ومنهم الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع ، ووزير الدفاع الأسبق ، المشير محمد حسين طنطاوي ، كما شارك في تشيع الجنازة ، الفريق محمد فريد ، رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، وقادة الأفرع الرئيسية ، وعدد من الشخصيات العامة .

من هو الفريق صفي الدين أبو شناف ؟

ولد الفريق صفي الدين عبد الجواد أبو شناف عام 1931، في محافظة المنيا ، وتخرج من الكلية الحربية عام 1953، حيث حصل على درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية، ثم حصل على الماجستير في العلوم العسكرية ، وزمالة كلية الحرب العليا .

تدرج الفريق صفي الدين في مناصب عديدة بالجيش المصري ،حتى وصل إلى قائد الفرقة السابعة مشاة ، ثم قائد الجيش الثاني الميداني ، وأخيرا رئيس أركان حرب القوات المسلحة .

وشارك رئيس الأركان الراحل في حرب 1956، وحرب اليمن ، وحرب أكتوبر73 ، ويذكر أن الفريق صفي الدين شارك في حرب تحرير الكويت عام 1990 .

مراسم الجنازة

و صرحت مصادر عائلية من داخل عائلة الفريق ، أنه من المقرر دفن الجثمان بمدافن الأسرة ، بقرية صفط الخمار ، بمحافظة المنيا ، وقام عزاء الفقيد ، مساء الثلاثاء بمسجد القوات المسلحة آل رشدان بمدينة نصر .

ويذكر أن الفريق صفي الدين أبو شناف رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، قد حصل على العديد من الأوسمة و النياشين ، منها نيشان النجمة العسكرية عقب حرب اليمن ، ونوط الإمتياز من الدرجة الأولى ، وكان آخر النياشين التي حصل عليها الفريق صفي الدين هو وسام الجمهورية من الطبقة الأولى .

جنازة الفريق صفي الدين
الرئيس السيسي في مقدمة مشيعين أبو شناف

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.