الرئيس السيسي يستقبل رئيس الوزراء الأردني

الرئيس السيسي يستقبل رئيس الوزراء الأردني
الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الأردني
كتب: آخر تحديث:

الرئيس السيسي أستقبل اليوم الثلاثاء الموافق 13-3-2018 رئيس الوزراء الأردني ،ووزير الدفاع ، الدكتور هاني الملقى.

تفاصيل زيارة  الدكتور هاني الملقى لمصر

أستقبل الرئيس السيسي الدكتور هاني الملقى ، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية ، وذلك بحضور كل من المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء المصري ، و الفريق أول صدقي صبحي ، وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، و المهندس طارق قابيل ، وزير التجارة و الصناعة .

هذا وقد حضر من الجانب الأردني كلا من : الدكتور جعفر حسان ، نائب رئيس الوزراء الأردني ، ووزير الدولة للشئون الإقتصادية ، و الدكتور محمد المومني ، وزير الدولة لشئون الإعلام ،و المتحدث الرسمي ، بالإضافة إلى السفير الأردني بالقاهرة علي حمدان العايد .

وقد نقل رئيس الوزراء الأردني ، تحيات الملك عبد الله الثاني ، ملك المملكة الأردنية الهاشمية ، لـ الرئيس السيسي ، كما طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي نقل تحياته ، أيضا للملك عبدالله الثاني ، معربا عن كامل تقديره لمواقف المملكة الأردنية الهاشمية ، الثابتة .

العمل على تطوير التعاون المشترك بين البلدين

هذا وقد أكد الرئيس السيسي ، على خصوصية العلاقة التي تربط بين البلدين الشقيقين ، ربما في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة في الوقت الحالي ، مؤكدا على مواصلة العمل المشترك بين البلدين .

كما أثنى الرئيس السيسي على الجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية ، في إطار رعاية الجالية المصرية الكبيرة، المتواجدة بالمملكة الأردنية الهاشمية ..

هذا وقد ذكر المتحدث الرسمي ،أن اللقاء قد شهد استعراضا لمجمل العلاقات الثنائية ، بين البلدين ، وقد أعربا الجانبين عن ارتياحهما ، لمستوى التنسيق القائم بين البلدين .

استعراض آخر المستجدات بالمنطقة

هذا وقد شهد اللقاء الإطلاع على ، آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة ، و التطورات التي تتعلق بعدد من الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية .

وخاصة الأوضاع في كل من العراق ،وسوريا ، وأهمية الحلول السياسية للأزمات ، التي تعاني منها بعض الدول العربية بما يحافظ ، على وحدة أراضيها ومقدرات شعبها .

هذا وقد غادر مطار القاهرة ، رئيس الوزراء الأردني ،والوفد المرافق له عقب الزيارة التي أستغرقت عدة ساعات ، دعما للعلاقات الثنائية بين البلدين .

استقبال الرئيس السيسي
زيارة رئيس الوزراء الأردني

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.