الرئيس عبد الفتاح السيسي يصل إلى السعودية للمشاركة في القمة العربية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يصل إلى السعودية للمشاركة في القمة العربية
الرئيس عبد الفتاح السيسي يصل إلى السعودية للمشاركة في القمة العربية
كتب: آخر تحديث:

غادر اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مطار القاهرة الدولي متجها إلى المملكة العربية السعودية ، ولذلك للمشاركة في القمة العربية 29 و المقرر إقامتها في الدمام صباح الأحد المقبل.

تفاصيل زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للسعودية

تم إعلان حالة الطوارئ اليوم ، السبت الموافق 14/ 4/ 2018 بمطار القاهرة الدولي ، وذلك إستعدادا لمغادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السعودية.

وذلك للمشاركة في القمة العربي ، و التي سوف تعقد خلال الساعات القليلة المقبلة ، و من المنتظر أن تناقش القمة عددا من القضايا العربية الهامة ،ومنها القضية الفلسطينية ، و الأوضاع في سوريا.

هذا وقد فتحت سلطات المطار اليوم ، الصالة الرئاسية و أنتظمت الخدمات الأمنية ، أمام الصالة وفي الطرق المؤدية للمطار ، كما تم منع دخول السيارات إلى منطقة كبار الزوار.

هذا وسوف تعقد القمة العربية بالدمام ، تحت عنوان (قمة لم الشمل العربي) ، هي سوف تشمل 18 بندا ، تستهدف السعي لإيجاد حلولا للأزمات العربية المختلفة .

وسوف تكون القضية الفلسطينية هي ، محل الإهتمام الأكبر ، في القمة العربية ، وسوف تحظى بالإهتمام الأكبر من قبل القادة ، و الزعماء العرب.

القضية الفلسطينية هي محور القمة العربية بالدمام

في الجمعة الماضية ، إحتشد الآلاف من المواطنين الفلسطينيين ، على الحدود وذلك على إثر إحياء جمعة العودة الثالثة ، وكان من ضمن فعالياتها ، حرق العلم الإسرائيلي.

مما دعى قوات الإحتلال ، إلى إطلاق النار على المتظاهرين الفلسطينيين ، قرب دوار ملكة جنوب شرق حي الزيتون ، وشرق خان يونس ، ووسط قطاع غزة ، مما أسفر عن إصابة 9 فلسطينيين بجروح.

هذا و قد صرح نقيب الصحفيين الفلسطينيين ، في وقت سابق أن الفلسطينيين لديهم أمل كبير في العرب ،وأنهم لن يخذلوا فلسطين ، في القمة العربية التي سوف تعقد خلال ساعات ، وطلب من القمة العربية ، أن تصدر قرارات تبين للإحتلال أن كل الدول العربية مع فلسطين.

وأن العرب جميعهم يصفون مع فلسطين و حقوق الشعب الفلسطيني ، و أوضح أن القضية الفلسطينية تمر الآن بأخطر مراحلها ، حيث إنها دخلت مرحلة التصفية.

ويتحتم علينا كعرب أن نتخذ قرارات تتناسب مع حجم الخطورة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية ، وأن الشعب الفلسطيني سيبقى دائما ، يعول على دور الأمة العربية في دعم القضية.

لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرئيس محمود عباس أبو مازن

هذا وقد إستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، منذ قليل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن ، بمقر إقامته بالدمام ، بالمملكة العربية السعودية .

حيث وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، و الوفد المرافق له إلى مطار قاعدة الملك عبد العزيز الجوية ،في السعودية ، وكان في إستقباله ، الأمير سعود بن نايف عبد اللعزيز أمير المنطقة الشرقية، و السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية .

القمة العربية بالسعودية
الرئيس عبد الفتاح السيسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.