السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد إفتتاح المؤتمر القومي للبحث العلمي

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد إفتتاح المؤتمر القومي للبحث العلمي
السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب: آخر تحديث:

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد اليوم إفتتاح المؤتمر القومي للبحث العلمي ، تحت شعار إطلاق طاقات المصرين .

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح المؤتمر القومي للبحث العلمي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ، و السيد المهندس ، شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، و عدد من السادة الوزراء ، و كبار المسئولين ، وبحضور باحثين و علماء مصريين بالداخل و الخارج .

هذا وقد صرح السفير ، بسام راضي ، المتحدث الرسمي بأسم رئاسة الجمهورية عبر صفحته الرسمية فيسبوك ، أن السيد الدكتور / خالد عبد الغفار ، وزير التعليم العالي و البحث العلمي المصري ، أستعرض خلال إلقاء كلمته اليوم بالمؤتمر أولويات البحث العملي في مصر .

وذلك في إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 ، وأيضا الإستراتيجية القومية الموحدة ، للعلوم و التكنولوجيا و الإبتكار ، والتي تهدف إلى ربط البحث العلمي ، بإحتياجات الدولة و المجتمع .

جهود الحكومة في تطوير البحث العلمي

هذا و في أثناء المؤتمر القومي للبحث العلمي ، قد تم إستعراض خطة الحكومة ، في تهيئة بيئة محفزة لتوطين ، و إنتاج المعرفة ، وربط تطبيقات البحث العلمي ، و مخرجاته بأولويات الدولة .

كما ركزت على تفعيل ، وتطوير نظام و طني متكامل للإبتكار ، و العمل على زيادة أعداد الباحثين ، و إعداد تشريعات جديدة لتنظيم منظومة البحث العلمي ، في مصر .

و أيضا العمل على تطوير البنية التحتية للبحث العلمي ، هذا وقد أشار السيد الوزير إلى أن موازنة البحث العلمي من الدولة ، قد زادت من 17 مليار جنيه مصري إلى 21 مليار جنيه مصري .

مقتطفات من كلمة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

هذا وقد حرص السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على إلقاء ، كلمة في المؤتمر القومي للبحث العلمي ، وحرص قبل إلقاء الكلمة على ، تأكيد ثقته في الباحثين ، و العلماء وفي قدرات المصريين ، مشيرا إلى أهمية تنظيم الجهد ، و توفير آليات مستقرة ، تساعد العقول النيرة و الكفاءات التي تزخر بها مصر .

هذا وقد كانت مقدمة كلمة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي كما يلي :

بسم الله الرحمن الرحيم

السادة العلماء الأجلاء

أبنائي و بناتي شباب الباحثين و المبتكرين علماء الجيل القادم ،

السيدات و السادة الحضور

إنه لمن دواعي سروري أن ألتقي بكم اليوم ، علماء مصر وباحثيها ، من الشابات و الشباب و المبتكرين و الموهوبين ، في إفتتاح المؤتمر القومي للبحث العلمي ، إطلاق طاقات المصريين ، ويأتي هذا اللقاء بعد شهر من لقائنا في فبراير الماضي في المنتدى الإفريقي الثالث للعلوم و التكنولوجيا ، و الإبداع .

الأمر الذي يعكس إهتمامنا الحقيقي و تقديرنا ، الكبير لدوركم المأمول في بناء مستقبل هذا الوطن العزيز .

وهذه كانت مقدمة الكلمة التي ألقاها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم .

السيد الرئيس
المؤتمر القومي للبحث العلمي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.