حقل ظهر أيقونة غاز المتوسط

حقل ظهر أيقونة غاز المتوسط
حقل ظهر
كتب: آخر تحديث:

على مسافة ١٩٠كيلو مترا من سواحل مدينة بورسعيد و في أعماق تصل إلى ٤١٠٠متر تحت سطح البحر بمنطقة امتياز شروق البحرية قدم قطاع البترول ملحمة وطنية و تحقق الكشف (ظهر) الذي يعد وبحق كشفا جديدا في الصناعة البترولية ليكون شعلة ضوء تنير الحاضر وتفتح آفاقا من الامل للمستقبل .

لم يكن هذا الكشف وليد المصادفة ولكنه نتاج جهود متميزة تكاملت فيها ادوار ما بين قيادة سياسية حكيمة تدرك بفهم كامل احتياجات الحاضر وتستشرف المستقبل وسلطة تنفيذية واعية وقطاع انتاجي عريق و شركاء عالمين حريصين على شراكة مصر وتقديرا لمكانتها .

حقل ظهر أيقونة غاز المتوسط

وكان الحدث الاقتصادي الأكبر في تاريخ مصر وهو افتتاح حقل ظهر أحد أهم و أكبر المشاريع الذي سوف يحقق رقما قياسيا في اقتصاد مصر حيث تقول شركة (اني) أن ظهر هو أكبر اكتشاف على الإطلاق في مصر  و البحر المتوسط وأنه سيلبي احتياجات مصر من الغاز المتزايدة في العقود المقبلة وبهذا يعد واحدا من أكبر اكتشافات الغاز في العالم .

وتقول وزارة البترول في مصر أنه من المتوقع ارتفاع انتاج الغاز في حقل ظهر من ٤٠٠مليون قدم مكعب يوميا إلى مليار قدم مكعب يومياً في منتصف ٢٠١٨ وسوف يساهم هذا المشروع الضخم الى تحويل مصر الى مركزا إقليميا لتداول الغاز و البترول بحلول العام المقبل بالإضافة إلى توفير مصر نحو مليار دولار سنويا

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.