ستيفن هوكينغ يفارق الحياة عن عمر يناهز 76عاما

ستيفن هوكينغ يفارق الحياة عن عمر يناهز 76عاما
ستيفين هوكينغ
كتب: آخر تحديث:

ستيفن هوكينغ عالم الفزياء البريطاني الشهير يفارق الحياة اليوم الأربعاء عن عمر يناهز 76 عاما .

ستيفن هوكينع مسيرة التحدي و الإنجاز

ولد ستيفن هوكينغ في الثامن من يناير / كانون الثاني عام 1942 بمدينة إكسفورد بإنجلترا ، إلتحق في البداية بجامعة إكسفورد لدراسة العلوم الطبيعية في عام 1959، وذلك قبل حصوله على الدكتوراه ، في علم الكون ، من جامعة كامبردج.

حيث كانت له أبحاث نظرية في علم الكون ، و كانت له أبحاث ، في العلاقة بين الثقوب السوداء ، و الديناميكا الحرارية، وأيضا له دراسات في التسلسل الزمني .

إصابته بمرض العصبون الحركي

أصيب ستيفن هوكينغ بالمرض العصبي الحركي عام 1963 ، وهذا المرض عبارة عن مجموعة من الأمراض التنكسية ، و التي يميزها تضرر خلية العصبون الحركي ، في الدماغ ، و الحبل الشوكي ، وأيضا في المسالك المسؤولة عن انتقال الإشارات العصبية بينهم ، وفي ذلك الوقت عند إصابته بهذا المرض ، توقع الأطباء أنه سوف يعيش سنتين فقط .

و في هذا الوقت كان ستيفن هوكينغ قد فقد القدرة على الحركة نهائيا ، وابتدأ في فقد القدرة على الكلام تدريجيا ، و كانت قصة حياته موضوع فيلم “نظرية كل شئ” The Theory of Everything الذي طرح للعرض في عام 2014 ، ولعب فيه دور البطولة الممثل إيدي ريماين .

أهم أبحاث ستيفن هوكينغ

هذا وقد أشتهر عالم الفيزياء ستيفن هوكينغ ، بعمله الرائد فيما يتعلق بالثقوب السوداء ، و النسبية وألف العديد من الكتب في ذلك الوقت ، بما في ذلك كتاب تاريخ موجز للزمن ، وكان ستيفن هوكينغ من أبرز علماء الفيزياء النظرية ، على مستوى العالم .

ونقلت صحيفة الجارديان عن أبناء هوكينغ ، وهم لوسي ، و روبرت ، و تيم حيث أنهم قالوا نشعر بحزن عميق لأن والدنا الحبيب توفى اليوم ، إنه كان عالما عظيما ، و شخصا نادرا ، وستبقى أعماله و تراثه معنا لسنوات طويلة .

و أضافوا إن شجاعة ، ومثابرة ستيفن هوكينغ ، وقدراته وروح الدعابة النادرة ألهمت الناس في شتى بقاع العالم ، هذا وقد نقلت وكالة بلومبرغ عن أسرة العالم ستيفين هوكينغ أنه توفى في منزله في مدينة كامبردج ، صباح اليوم .

ستيفين هوكينغ
عالم الفيزياء ستيفين هوكينغ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.