في ذكرى يوم الشهيد الرئيس السيسي يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المشير

في ذكرى يوم الشهيد  الرئيس السيسي يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المشير
السيسي-في-صلاة-الجمعة-
كتب: آخر تحديث:

في ذكرى يوم الشهيد الرئيس السيسي يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المشير ، أدى اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاة الجمعة بمسجد المشير حسين طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس وذلك في ذكرى حلول مناسبة يوم الشهيد .

كما حضر الصلاة أيضا الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع و الإنتاج الحربي ، وعدد من كبار قادة الجيش .

الشيخ أسامة الأزهري يلقي خطبة الجمعة

ألقى خطبة الجمعة اليوم الشيخ أسامة الأزهري بجامع المشير ، وذلك بحضور السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، ووزير الدفاع و الإنتاج الحربي ودارت خطبة الجمعة حول ذكرى يوم الشهيد و الذي يواكب ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض في التاسع من مارس عام 1969.

وتحدث الشيخ أسامة الأزهري في الخطبة عن خصال الشهيد وقال ” أن الله يغفر للشهيد مع أول قطرة من دمه ويرى مقعده من الجنة ويتوج بتاج الوقار فالياقوتة الواحدة فيه خير من الدنيا وما فيها ، ويزوج من حور العين ، ويجار من عذاب القبر ويأمنه الله من الفزع الأكبر يوم القيامة ” .

ثلاث رسائل يوجهها الأزهري للشعب المصري

كما وجه الشيخ أسامة الأزهري خلال خطبة الجمعة اليوم ثلاث رسائل للشعب المصري ، حيث قال في الرسالة الأولى أن الله جعل باب الشهادة هرما و أن قمته هي من يستشهدون في المعركة من أبطال القوات المسلحة و الشرطة .

أما الرسالة الثانية فقام بتوجيهها إلى جموع الشعب المصري ، حيث حث جموع الشعب المصري على ضرورة العمل و الإجتهاد فيه و إتقانه وذلك لإستمرار مسيرة التنمية و العمران .

كما وجه الرسالة الثالثة إلى المخلصين من أبناء سيناء بأن واجبا عليهم أن يلتفوا حول جيشهم العظيم ويسنادوه ويكونوا ظهيرا له موجها التحية إلي رجال سيناء المخلصين من شيوخ وقبائل وعواقل وسيدات و أطفال .

كما أدلى الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف بتصريحات صحفية قائلا أن ذكرى يوم الشهيد صفحة ناصعة البياض ومشرفة في تاريخ الوطنية المصرية و قواتنا المسلحة الباسلة .

و التي تحمل تاريخا مشرفا من النضال و الفداء و التضحية ، ومازالت تسطر بدمائها صفحات جديدة من النضال و الوطنية .

في ذكرى يوم الشهيد
في ذكرى يوم الشهيد الرئيس السيسي يؤدي صلاة الجمعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.