قرارات جديدة من وزارة المالية بخصوص رواتب الموظفين بجميع القطاعات الحكومية

قرارات جديدة من وزارة المالية بخصوص رواتب الموظفين بجميع القطاعات الحكومية
قرارات جديدة من وزارة المالية
كتب: آخر تحديث:

قرارات جديدة من وزارة المالية ، بشأن زيادة أجور الموظفين ، و المعاشات في الثلاثون من يونيو القادم.

قرارات جديدة من وزارة المالية

قامت وزارة المالية بتسليم الموازنة العامة للدولة ، إلى السيد / رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل ، و الذي قام سيادته بتسليمها إلى البرلمان المصري .

ويذكر أن الموازنة العامة للدولة ، قد أقر فيها زيادة بند المرتبات بنسبة كبيرة مقارنة بموازنات الأعوام السابقة، كما أقر فيها أيضا ، زيادة المبالغ المخصصة  للدعم و الحماية الإجتماعية .

تفاصيل العلاوات الجديدة

أكد الدكتور محمد معيط ، نائب وزير المالية لشئون الخزانة ، على أن موعد صرف علاوتي غلاء المعيشة ، و العلاوة الدورية الشهر المقبل .

مشيرا إلى أنهما ستكلف الدولة نحو 14.5مليار جنيه ، حيث أن العلاوة الدورية 7% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية ، 10% لغير المخاطبين به ، وبحد أقصى 130 جنيه ، وحد أدنى 65جنيه .

كما بلغت نسبة علاوة الغلاء 7% ، للجميع و تضم إلى الراتب الأساسي ، كما أصدر السيد وزير المالية منشورا هاما ، وتم تعميمه على جميع الجهات الحكومية ، و الوحدات الحسابية بالدولة ، والذي اشتمل على موعد صرف مرتبات الموظفين العاملين بالدولة .

والذي تحدد من بداية 25 في الشهر ، وحتى 28 وعدم التأخر عن هذا الموعد ، على أن يتم صرف أي مستحقات أخرى للموظفين في يومي 9، 10 من الشهر التالي .

 أما فيما يخص المعاشات فكانت كما يلي

طالبت لجنة القوى العاملة بالبرلمان ، الحكومة المصرية ، بإقرار الزيادة الجديدة على المعاشات بنسبة 15% بدلا من 10% ، هذا وقد قضت محكمة القضاء الإداري ، بأحقية أصحاب المعاشات ، و المحالين الجدد للمعاش في 80% من قيمة آخر 5علاوات ، حصلوا عليها قبل إنهائهم مدة الخدمة .

الأمر الذي وصفه البدري فرغلي ، صاحب الدعوى بالحكم التاريخي ، و الذي يعد انتصارا لــ تسعة مليون شخص على المعاش.

منحة لموظفي وزارة التموين

قد قرر السيد/ كمال هاشم ، رئيس مجلس إدارة شركة الصوامع ، و التخزين التابعة لوزارة المالية منح جميع العاملين بالشركة منحة ، قدرها نصف شهر على أن لا يقل الحد الأدنى لها عن 400جنيه.

وذلك مكافأة للعاملين بعد  النجاح الذي حققته ،الشركة مؤخرا ، ومن أجل مواجهة موجة الغلاء و إرتفاع الأسعار.

وزارة المالية
قرارات جديدة من وزارة المالية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.