محمد سلمان نور مصر

محمد سلمان نور مصر
سلمان نور مصر
كتب: آخر تحديث:

محمد سلمان نور مصر دشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي هشتاج بعنوان محمد سلمان نور مصر وذلك احتفالا وترحيبا باستقبال ولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان وذلك في إطار زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية.

وصل ولي العهد السعودي مساء اليوم الأحد الموافق 4-3-2018 إلى مطار القاهرة و كان في مقدمة مستقبليه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

الوفد المرافق لولي العهد

ويضم الوفد الرسمي لولي العهد السعودي بحسب وكالة الأنباء السعودية ، وزير الشئون الإسلامية و الدعوة و الإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعيد ، ووزير التجارة و الإستثمار الدكتور ماجد القصبي ووزير الخارجية عادل الجبير ، ووزير البيئة و المياه و الزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي ، ورئيس الإستخبارات العامة خالد الحميدان .

تفاصيل الزيارة

وهذا وتستغرق الزيارة ثلاثة أيام قبل أن يتوجه إلى بريطانيا و الولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك من خلال أول زيارة خارجية له منذ توليه منصب ولي عهد المملكة العربية السعودية في يونيو 2017 ، حيث أولى إهتمامه بأن تكون مصر هي المحطة الأولى التي تنطلق منها جولته الخارجية لبحث أبرز القضايا الإقليمية و الدولية ، وتعزيز علاقات السعودية مع الدول التي سوف يزورها ، هذا إلى جانب البحث عن جذب الإستثمارات للمملكة العربية السعودية .

المباحثات التي ستجمعه مع الرئيس السيسي

تتصدر منقاشات أوجه العلاقات الثنائية و سبل تعزيزها قائمة المباحثات الثنائية بين ولي العهد و السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، فضلا عن تعزيز علاقات الأخوة و الصداقة التي تجمع بين البلدين و الشعبين الشقيقين، وذلك في وقت ينظر فيه إلى الزيارة باعتبارها شاهدا على المكانة التي نحظى بها مصر في قلوب السعودين ، فضلا عن كونها تعبيرا عن متانة العلاقة القائمة بين القيادتين .

ولي العهد السعودي
ولي العهد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.