محمد صلاح قصة كفاح و نجاح وقدوة حسنة للشباب المصري و العالمي

محمد صلاح قصة كفاح و نجاح وقدوة حسنة للشباب المصري و العالمي
محمد صلاح قصة نجاح
كتب: آخر تحديث:

محمد صلاح شاب مصري ، مكافح وصل إلى العالمية في وقت قياسي ، حيث أصدرت مجلة فوريس العالمية تقريرا بـ 30 شخصية الأكثر تأثيرا من الشباب العربي ، وجاء في المقدمة محمد صلاح.

نشأته

ولد محمد صلاح في 15 يونيو 1992 ، في قرية نجريج التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية ، عاش في ظل أسرة مصرية بسيطة ، متوسطة الحال.

إلتحق بمعهد اللاسلكي ، وبدأ اللعب في فريق الناشئين ، بنادي المقاولون العرب ، وهذه كانت نشأته في ظل أسرته البسيطة ،ولكنها كانت تتمتع بأخلاق حسنة و أصل طيب.

مشواره الكروي ووصوله للعالمية

بدأ محمد صلاح مشواره الكروي ، بنادي المقاولون العرب ، وخاض أول مبارة له في الدوري الممتاز، عام2010 ، أمام نادي المنصورة.

ذاع صيت اللاعب محمد صلاح ، بوسائل الإعلام بسب مهاراته الكروية العالية ،و سرعته الفائقة ، ومن ثم إنتقل إلى نادي بازل السويسري عام 2012 ، وبلغت قيمة الصفقة مليوني يورو.

خاض محمد صلاح العديد من المباريات ، في دوري أبطال أوروبا ومن أهم هذه المباريات ، المباراة التي خاضها بازل ضد توتنهام ، و أحرز فيها محمد صلاح هدفا.

كما سجل محمد صلاح هدفا أخر ، ضد تشيلسي ، وفاز نادي بازل السويسري ، بوسم 2012-2013 من الدوري السويسري ، ومن هنا أصبح محمد صلاح محل أنظار الصحف العالمية.

حصل محمد صلاح على لقب أفضل لاعب في الدوري السويسري عام2013 ، ثم إنتقل بعد ذلك إلى نادي تشيلسي اللندني ، ولكن الأوضاع بنادي تشيلسي لم ترضي طموحه.

ثم إنتقل إلى نادي فيورنتينا الإيطالي ، على سبيل الإعارة ، وفي 2017 أعلن نادي ليفربول إنضمام محمد صلاح إليه بصفقة تاريخية على كافة المستويات.

ومنذ إنضمام محمد صلاح إلى نادي ليفربول ، أخذ حصد عدة جوائز من أهمها ، جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أعماله الخيرية

ساهم محمد صلاح في العديد من المشروعات ، وذلك على سبيل التبرع ورد الجميل ، حيث تبرع لجمعية اللاعبين القدامى ، وقام بتمويلها لسد إحتياجاتها.

كما أعلن محافظ الغربية عن تبرع محمد صلاح بــثمانية ملايين جنيه ، لبناء المعهد الأزهري ، وحدة حضانات ، ووحدة تنفس صناعي بقريته ومسقط رأسه نجريج.

كما تبرع لإنشاء وحدة للغسيل الكلوي بقريته ، كما تحمل تكاليف إنشاء وحدة إستقبال لحالات الطوارئ بمستشفى بسيون ، كما أنشأ غرفة عمليات مجهزة على أكمل وجه في المستشفى بأحدث الأجهزة.

كما تبرع بشراء جهاز زراعة نخاع ، لمستشفى 57357 بقيمة تجاوزت الـ12مليون جنيه ، وبذلك يصبح محمد صلاح مثال حي للأخلاق و الإنسانية ،وقدوة حسنة لأبناء جيله.

قصة كفاح ونجاح محمد صلاح
محمد صلاح قصة كفاح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.