مدينة العلمين الجديدة

مدينة العلمين الجديدة
العلمين
كتب: آخر تحديث:

مدينة العلمين الجديدة أتت كفرصة للتغلب على التكدس السكاني بمصر عن طريق الإستفادة من الساحل الشمالي وبذلك يكون محل جذب للسياحة طوال العام فتعتبر مدينة العلمين الجديدة أول مدينة مليونية في الساحل الشمالي وتعتبر إحدى مدن الجيل الرابع و التي تتشابه مع العاصمة الإدارية الجديدة في ضخامة المشروعات العالمية بها و التي ستقام بأفضل المدن السياحية في مصر.

معلومات هامة عن مدينة العلمين الجديدة

تبلغ مساحتها 50 ألف فدان بعمق أكثر من 60كم جنوب الشريط الساحلي ومخطط للمدينة أن تستوعب أكثر من 3 مليون نسمة .تنقسم المرحلة الأولى للمدينة إلى قطاعين أساسين مساحتهم حوالي 8000فدان ليشمل 400ألف نسمة من السكان كما تتكون المرحلة الأولى من قطاع ساحلي منقسم إلى قطاع مركز سياحي عالمي و قطاع أثري إلى جانب قطاع حضري .

ماهي حدود مدينة العلمين الجديدة

تبدأ حدود مدينة العلمين الجديدة من طريق وادي النطرون إلى الضبعة حيث إنه سيتم تحويل طريق اسكندرية مطروح الدولي بداية من الكيلو 93 إلى تقاطع وادي النطرون العلمين ليكون مدخلا لمدينة العلمين الجديدة بطول 33 كيلو .

ما هي الهيئات القائمة على تنفيذ المدينة ؟

تشترك هيئة المجتمعات العمرانية و الهيئة الهندسية في تأسيس مرافق المدينة من محطة مياه وبنية تحتية وصرف صحي وشبكات كهرباء ،و تنفذ شركة المقاولون العرب بديل الطريق الساحلي ليكون بطول 38كيلو وعرض 5 حارات وحارتين خدمة بجنوب المدينة كما تشترك وزارة الإسكان مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي هذا بالاضافة الى اشتراك 5 من كبرى شركات المقاولات وهي ” سامكو – اوراسكوم – المقاولون العرب – سياك – أبناء حسن علام في مول تجاري ” .

الخدمات المتوفرة بالمشروع

بحيرة العلمين – حي الفنادق وميدتاون -مركز ثقافي – دار الأوبرا – مكتبة بحجم مكتبة الإسكندرية – منتزه دولي – مسجد ضخم – كنيسة ضخمة -مقابر الحرب العالمية – مدارس وجامعة جديدة – نوادي رياضية – مراكز تجارية – منفذ بيع – معارض – ملاهي . هذا علاوة على أن أسعار الوحدات بها أرخص من مثيلتها حيث يبلغ سعر الوحدة السكنية بها 170ألف جنيه مصري وتسلم الوحدات فور الإنتهاء من الخدمات و المرافق بالمدينة .

العلمين الجديدة
مدينة العلمين

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.