مرتبات العاملين بالدولة وقرار جديد من المالية

مرتبات العاملين بالدولة وقرار جديد من المالية
مرتبات العاملين بالدولة
كتب: آخر تحديث:

مرتبات العاملين بالدولة قرار جديد من وزارة المالية بشأن صرف مرتبات العاملين بالدولة من يوم الخامس و العشرون، وحتى الثامن و العشرون من كل شهر .

منشور وزارة المالية بشأن مرتبات العاملين بالدولة

نقلا عن الصفحة الرسمية لوزارة المالية ، فقد أصدر وزير المالية ، عمرو الجارحي منشور رقم 3 لسنة 2018 ، وذلك بشأن آلية تنفيذ توجه الدولة للتحول إلى النظم الإلكترونية ، وذلك إعمالا لقرار رئيس الجمهورية رقم 89 لسنة 2017 ، بإنشاء المجلس القومي للمدفوعات .

وهذا و قد يأتي هذا المنشور في إطار تأكيد وزارة المالية ، على جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة ، ووحدات الإدارة المحلية ، و الهيئات العامة الخدمية ، و الإقتصادية ، وغيرها من الجهات الحكومية ضرورة الإلتزام بصرف رواتب العاملين بداية من يوم الخامس و العشرين حتى الثامن و العشرين فقط من كل شهر .

على أن يتم صرف متأخراتها الواردة ، بعد هذا التاريخ في اليومين التاسع و العاشر فقط من الشهر التالي ، ويأتي هذا المنشور ، لترشيد وضبط الإنفاق العام ، وكذلك إحكام اعمال الرقابة على ما يتقضاه العاملون بالدولة .

اجراءات واجب إتباعها من جانب الجهات الإدارية المخاطبة بالمنشور

هذا و قد أوضح من خلال المنشور إجراءات واجب إتباعها ، من جانب الجهات الإدارية المخاطبة بأحكام المنشور وهي كالآتي :

  • أن تقوم إدارة شئون العاملين بالإلتزام بتسليم كشوف الأجور المستحقة ، عن الشهر الجاري إلى إدارة الحسابات وفقا لحكم المادة 18 من اللائحة المالية للموازنة ، و الحسابات .
  • أن يؤخذ بعين الإعتبار مواعيد جلسات المقاصة البنكية ، وأيام العطلات عند رفع ملفات المرتبات .
  • إن أوامر الدفع الإلكترونية لمستحقات العاملين ، تستحق الصرف بعد توقيع أوامر الدفع بخمسة أيام عمل ، وذلك بالنسبة لملفات مستحقات العاملين ، التي يتم تحويلها على بطاقات الصرف الحكومية الخاصة بهم بعد يومي عمل بالنسبة لباقي المدفوعات .

هذا وتهيب وزارة المالية المسئوليين الماليين ، بالجهاز الإداري بالدولة ، ووحدات الإدارة المحلية بالمحافظات و الهيئات العامة الخدمية ، و الإقتصادية وغيرها من الجهات الحكومية ، و المديرين الماليين بالمحافظات ، و المراقبين الماليين بالوزارات و الهيئات .

و كذلك مديري الحسابات ووكلائهم ، ضرورة الإلتزام بما تقدم بكل دقة ، مع العلم بأن مخالفة أحكام هذا المنشور تعد مخالفة تستوجب المساءلة .

مرتبات العاملين
مرتبات العاملين بالدولة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.