مصر الخضراء

مصر الخضراء
مصر الزراعية
كتب: آخر تحديث:

مشروع زراعة 100000فدان  في إطار توعية السادة المواطنين بالجهود التي تقوم بها الدولة للنهوض بالإقتصاد من خلال المشروعات القومية ، وجهود تحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري ننشر نبذة مختصرة حول مشروع الصوب الزراعية تحت شعار “مصر الخضراء” كمرحلة أولى من مشروعات الصوب الزراعية المحمية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام بمحافظة مطروح .

و تضمن المرحلة 1302 بيتا زراعيا على أحدث التقنيات العالمية و تتراوح مساحة البيت من فدان واحد إلى 12فدان على مساحة إجمالية 4900فدانا ، و يوفر الموقع إحتياجاته المائية التي تصل إلى 150ألف متر مكعب من ترعة الحمام وتزويد الموقع بالكهرباء من محطة كهرباء العميد ويوفر الموقع 15ألف فرصة عمل في اليوم .

100ألف صوبة زراعية بعدد من المحافظات

هذا وقد قامت إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة بعمل فيلما تسجيليا تحت عنون “مصر الخضراء” لعرض خطوات الدولة لإنشاء 100ألف صوبة زراعية بمختلف محافظات مصر .

هذا بالإضافة إلى إفتتاح السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الأولى من مشروع الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمحافظة مرسى مطروح ، بعدد 5 آلاف صوبة على مساحة 20ألف فدان .

و يقول خبراء الزراعة بمصر أن هذا المشروع سوف يحقق الإكتفاء الذاتي من الخضر فضلا عن التصدير للخارج وتوفير العملة الصعبة للبلاد .

الزراعة
مشاريع مصر الزراعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.