معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان 2018

معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان 2018
معرض زهور الربيع
كتب: آخر تحديث:

معرض زهور الربيع تم إفتتاح معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان لعام 2018 يوم السبت الموافق 10/ 3/ 2018 ، وذلك بحديقة الأورمان بالجيزة .

معرض زهور الربيع

يعد معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان من أكبر المعارض الزهور المفتوحة في العالم ،و هذه دورته الـ 85 ، ويضم منتجات الزهور ، ونباتات و أشجار الحدائق ، واللاند سكيب ، وأيضا يتم عرض منتجات المناحل ، وعسل النحل الطبيعي .

وقام بإفتتاح المعرض هذا العام السيد الدكتور عبد المنعم البنا ، وزير الزراعة و إستصلاح الأراضي ، كما حضر الإفتتاح أيضا عدد من الوزراء و المحافظين .

وفي بيان صادر عن وزارة الزراعة قالت فيه : أنه تم تنظيم المعرض هذا العام ، بالتعاون مع جمعية فلاحة البساتين المصرية ، و يعد المعرض من أهم المعارض في مصر في هذا المجال ،  على المستويين المحلي و الدولي .

وأن الجميع ينتظر المعرض لمشاهدة أحدث ما وصل إليه البحث العلمي ، في مجال إنتاج الزهور ، و المسطحات الخضراء ،ونباتات الزينة ،و الفاكهة ، و النباتات الطبية و العطرية ، حيث أن المعرض يساهم بشكل فعال في زيادة الإنتاج وزيادة التصدير .

مدة المعرض و عنوانه بالتفصيل

يقام المعرض على مدار شهر ونص ، حيث أنه تم الإفتتاح في 10/ 3/ 2018 ويستمر حتى 25/ 4/ 2018 ، هذا وقد تم توجيه دعوة عامة لكل محبي الزهور ، والأشجار ، و النباتات ، ويحتوى معرض زهور الربيع على أكثر من 600نوع من النباتات النادرة ،والأشجار المعمرة .

أنشئت حديقة الأورمان عام 1875 ،وتعتبر من أكبر الحدائق النباتية على مستوى العالم ، حيث أنها تضم أكبر مجموعة نادرة من الأشجار ، و النخيل ، و النباتات .

العنوان

الجيزة حديقة الأورمان أمام جامعة القاهرة ، وتوجد بوابة من شارع الدقي ، وبوابة أمام حديقة الحيوانات ، أقرب محطة مترو للحديقة هي محطة مترو جامعة القاهرة ، ثم يتم ركوب مواصلة أخرى للنزول أمام الحديقة .

هذا وقد تستقبل حديقة الأورمان الزوار طوال أيام الأسبوع ، و تفتح أبوابها من الساعة 10صباحا حتى الساعة 9مساءا ، وسعر التذكرة 1جنيه .

معرض زهور الربيع
معرض زهور الربيع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.