وزير التنمية المحلية يتسبب في أزمة بين الحكومة المصرية و البرلمان

وزير التنمية المحلية يتسبب في أزمة بين الحكومة المصرية و البرلمان
وزير التنمية المحلية يتسبب في أزمة مع الحكومة
كتب: آخر تحديث:

تسبب اللواء / أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية في نشوب أزمة بين الحكومة المصرية ، و البرلمان وذلك عقب تصريحاته المسيئة للبرلمان .

تصريحات مسيئة للبرلمان المصري من جانب وزير التنمية المحلية

أدلى اللواء / أبو بكر الجندي ، وزير التنمية المحلية ، في وقت سابق ، بتصريحات مسيئة للبرلمان المصري ، حيث قال : إن جميع توصيات النواب ، و الخاصة بمسابقة القيادات المحلية ، يضعها في جيبه .

وعند وصوله إلى مكتبه ، يلقيها في الزبالة ، لأن الكفاءة هي الأساس في الإختيار ، و ليس أي شئ آخر .

وبناءا على هذه التصريحات ، و التي وصفها عددا كبيرا من نواب البرلمان ، بالمسيئة للبرلمان ، تقدم عدد من أعضاء البرلمان ، يوم الإثنين الماضي ، بطلبات ، ودعوات لإعتذار رسمي من وزير التنمية المحلية .

بينما كانت هناك دعوات أخرى ، تطالب بإقالة وزير التنمية المحلية ، اللواء / خالد أبو بكر الجندي من منصبه.

تصريحات رئيس مجلس النواب

و من جانبه صرح الدكتور / على عبد العال ، رئيس مجلس النواب ، بأنه سوف يستعيد للبرلمان كرامته بالطريقة ، التي يراها متفقة مع الدستور ، ولائحة المجلس .

وذلك ردا على التصريحات التي اعتبرها النواب مسيئة للبرلمان ، و التي صدرت من وزير التنمية المحلية ، اللواء / خالد أبو بكر الجندي .

كما صرح رئيس البرلمان أيضا ، أن  نصوص الدستور ، و اللائحة واضحة ، وهذه  أمانة وضعها النواب في عنقي ، و نحن أصحاب الحق في هذا المجلس ، ونحن من يمنح الثقة أو يسحبها .

إحتواء الأزمة

و في وقت لاحق صرح المستشار / عمر مروان ، وزير شئون مجلس النواب ، أنه تم إحتواء الأزمة التي نشبت بين البرلمان ، و وزير التنمية المحلية مؤخرا .

و أن رئيس مجلس النواب / الدكتور ، على عبد العال ، هو من قام بإحتواء هذه الأزمة وكذلك رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل .

أزمة في البرلمان
البرلمان و الحكومة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.