وزير الخزانة الأمريكي : لا نسعى لشن حروب تجارية مع دول العالم

وزير الخزانة الأمريكي : لا نسعى لشن حروب تجارية مع دول العالم
وزير الخزانة الأمريكي
كتب: آخر تحديث:

أكد وزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوتشين” أن بلاده لا تسعى إلى خوض حرب تجارية عالمية كما يرى البعض و إنما تريد تعاملات تجارية عادلة مع جميع دول العالم .

كما اعلن ستيفن منوتشين دعمه و تأييده للرسوم التجارية التي تعتزم حكومة ” دونالد ترامب ” فرضها على واردات أمريكا من الصلب و الألومنيوم .. كما اوضح أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” يرغب في التأكيد على علاقات تجارية عادلة و تقليل العجز التجاري المريكي الذي يزيد عن خمسين مليار دولار في الوقت الحالي .

كان الرئيس دونالد ترامب قد أعلن الأسبوع الماضي عن نيته فرض رسوم جمركية على واردات الصلب و الألومنيوم الأمريكي ، و تبلغ نسبتها 25% لواردات الصلب و 10% لواردات الألومنيوم ،

كان لهذه التصريحات أثر سلبي على جميع دول العالم و على الولايات المتحدة نفسها ، حيث تأثرت سوق الأسهم الأمريكية عقب إعلان هذا القرار ، حيث خسر سهم “داو جونز” 420 نقطة كما هبطت أسهم شركتى “فورد” و “جنرال موتورز “(NYSE.CM) التى من المتوقع أن يخسرها حوالي مليار دولار سنوياً إذا تم فرض هذه الرسوم.

و على الصعيد العالمي ، فقد أعلنت جميع دول العالم رفضها لهذا القرار ، بل هدد البعض بإتخاذ إجراءات انتقامية رداً على قرار “ترامب” ، فقد أعلن الإتحاد الأوروبي إتخاذ إجراءات تجارية مضادة و فرض رسوم على واردته من دراجات “هارلي ديفيدسون” الأمريكية و غيرها من المنتجات و الشركات الأمريكية ..

وزير الخزانة الأمريكي
وزير الخزانة الأمريكي

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.